عربي و دولي

اضراب شامل يسود الاراضي الفلسطينية حدادا على ارواح شهداء غزة

يسود الاضراب الشامل الذي دعت اليه اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميع الاراضي الفلسطينية حدادا على ارواح ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وترافق مع مسيرات منددة.

واغلقت المحال التجارية ابوابها اليوم في مختلف المدن وتعطل العمل بالوزارات والجامعات ومختلف المؤسسات للتنديد بالعدوان الاسرائيلي والتضامن مع قطاع غزة.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اعلن امس الحداد العام لمدة ثلاثة ايام وتنكيس الاعلام على المؤسسات الرسمية والسفارات في الخارج.

واعلنت لجنة المتابعة العربية في الاراضي المحتلة عام 48 الاضراب الشامل اليوم وتنظيم مسيرة في مدينة الناصرة تضامنا مع قطاع غزة فيما قررت بلدية رام الله الغاء مظاهر الزينة بالمدينة وانطلقت حملة شبابية لجمع التبرعات لقطاع غزة.

وقال رامي المهداوي احد المشاركين بالحملة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الحملة التي سميت (لغزة) اطلقها اعلاميون ومؤسسات اعلامية وتم وضع صناديق للتبرع في الشوارع والساحات العامة.

واضاف ان “الموضوع ليس ماديا بقدر ما هو جزء من المسؤولية على الفلسطينيين كشعب يتعرض جزء منه لابادة جماعية”.

وكانت مواجهات عنيفة شهدتها الاراضي الفلسطينية امس استمرت حتى ساعات الفجر تركزت في قلنديا شمال القدس وامام مستوطنة بيت ايل حيث اصيب اكثر من 20 فلسطينيا بالرصاص الحي بينهم اصابات خطرة.

وقال نادي الاسير ان سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية مشيرا الى ان عدد المعتلقلين ارتفع منذ بداية الحملة الى 1220 معتقلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.