عربي و دولي

استطلاع: 80% من الإسرائيليين يؤيدون اجتياح غزة وقتل الفلسطينيين

 

كشف استطلاع للرأى نشرته صحيفة “يسرائيل ها يوم” الإسرائيلية، أن التوغل البرى الإسرائيلى لقطاع غزة يحظى بدعم ساحق من جانب الإسرائيليين، حيث أعرب 80% من الإسرائيليين عن تأييدهم المطلق للعمليات العسكرية ضد القطاع.
وجاء فى الاستطلاع الذى أجراه معهد “ها جال حداش” لصالح الصحيفة العبرية بمشاركة 500 يهودى، أن 12% فقط يعارضون التوغل البرى، بينما قال 8% أنهم لا يملكون جوابا.
ويدعم 71% توسيع الحرب على غزة وقتل الفلسطينيين، مقابل 17% يرفضون ذلك، وقال 65% إنه على إسرائيل تحديد هدف إسقاط سلطة حماس فى غزة فى اطار العملية العسكرية الحالية، فيما رفض ذلك 22%.
وقال 77% إنهم يرفضون إعلان وقف إطلاق النار فى الوقت الحالى، فيما وافق على ذلك 16% فقط، وقال 49% إن فرص توقف القصف الصاروخى بعد الحرب ضئيلة جدا، فيما قال 25% إنهم يعتقدون أنه سيتم وقف القصف، بينما قال 19% إنهم متأكدون من أنه لن يتوقف.
وقال 71% إنهم يشعرون بالرضا عن أداء وزير الدفاع موشيه يعلون لعمله، فيما قال 10% فقط إنهم غير راضين، فيما قال 88% إنهم راضون عن أداء القائد العام للجيش بينى جانتس، مقابل 3% فقط لا يشعرون بالرضا.
وقال 73% إنهم يشعرون بالرضا عن أداء رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، مقابل 16% لا يشعرون بالرضا، فيما يعتقد 48% أن نتنياهو هو الشخص المفضل لرئاسة الحكومة، فيما يرى 12% بأن نفتالى بينت الشخص المفضل، ويليهما بالتدريج، أفيجادور ليبرمان 9%، ويتسحاق هرتسوج 5%، تسيفى ليفنى 3%، ويائير لبيد 1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.