عربي و دولي

“واشنطن تايمز”: حماس ترتدي الزي العسكري الإسرائيلي في غزة

 

أفادت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية بأن قوة تابعة لحركة حماس وترتدى عناصرها الزى العسكرى للجيش الإسرائيلى، خرجت من أحد الأنفاق داخل إسرائيل، وأوقعت خسائر فى صفوف قواتها قبل القضاء عليهم.

وذكرت الصحيفة -فى سياق تقرير نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني- أن القوة التابعة لحماس بلغ عددها 10 مقاتلين على الأقل قتل منهم تسعة، وأن جنديا إسرائيليا قال إن اثنين على الأقل هربا من خلال النفق، وذلك بحسب مصادر إسرائيلية.

ووفقا للروايات الأولية المتضاربة فإن القوة خرجت من طرف النفق إلى الجانب الإسرائيلى الواقع على بعد 183 مترا من أحد التجمعات السكنية وانقسمت إلى مجموعتين، واعتقد الجنود الإسرائيليون الذين واجهوا إحداهما عقب ذلك أنهم زملاء لهم إلى أن أبلغوا بأنهم يحملون بنادق كلاشينكوف من تلك التى تستخدمها حماس.

واندلع تبادل لإطلاق النار أصابت خلاله عناصر حماس سيارة عسكرية بقنبلة مضادة للدبابات ما أسفر عن مقتل الأربعة الذين كانوا بداخلها، ثم قامت الطائرات الإسرائيلية بمهاجمة فرقة على الأقل من القوة التابعة لحماس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخسائر الإسرائيلية حتى ليلة أمس فى الغزو المستمر منذ أربعة أيام وصلت إلى 25 قتيلا وعشرات الجرحى، فى حين أفاد مسئول إسرائيلى بأن عدد المقاتلين الذين لقوا حتفهم من حماس بلغ “عدة مئات”.

وفى السياق ذاته أفادت الصحيفة بأن إسرائيل واصلت اليوم الثلاثاء قصفها لقطاع غزة حيث ضربت خمسة مساجد ومجمع رياضى فى الوقت الذى بلغت فيه حصيلة القتلى أكثر من 500 شخص.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى سلام جارية على الرغم من خرق حماس وقفين لإطلاق النار بالفعل كانت اتفقت عليهما فى السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.