عربي و دولي

مشعل: نرفض وقف إطلاق النار وحماس مع أي تهدئة إنسانية

أكد خالد مشعل رفضه وقف إطلاق النار مع إسرائيل فى قطاع غزة قبل رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات، وقال سنرفض في المستقبل أي مقترح لوقف إطلاق النار قبل مفاوضات حول مطالب حماس وضمنها رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن حماس مع أي تهدئة إنسانية مدعومة بحملة إغاثة لغزة حقيقة.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” فى مؤتمر صحفي أذيع على الهواء مساء اليوم الأربعاء إن أبطال غزة بالمرصاد لنخبة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأن “المقاومة أثبتت أنها كانت تمارس ” إبداع الأنفاق” وليس ” تجارة الأنفاق”، وشدد مشعل على أن المقاومة الفلسطينية إذا”قالت صدقت وإذا وعدت أوفت”.

وحمل خالد مشعل مسئولية العدوان علي غزة لحكومة بنيامين نتنياهو ولجيش الاحتلال والمستوطنين ،وقال “انه عدوان دون مبرر من أجل خلط الأوراق علي الساحة الفلسطينية… وكانت غزة الضحية وليست المعتدي من أجل امتصاص غضب الإسرائيليين”.

وأوضح أن المستوطنين الإسرائيليون ليسوا مدنيين فإنهم يحملون السلاح،منددا بجريمة إحراق الفلسطيني محمد أبو خضير في القدس المحتلة،وقال “لا نتمنى الحرب أو استمرارها ولكننا لن ننكسر أمامها.. المقاومة لن يكسرها أحد أو ينزع سلاحها،شرط نزع سلاح المقاومة هو نزع سلاح إسرائيل وإنهاء الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.