عربي و دولي

المرصد السوري: مقتل 85 عنصرا من قوات النظام في الرقة

 

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان عدد قتلى قوات النظام اثر اقتحام مواقع (الفرقة 17) في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا ارتفع الى 85 جنديا وضباطا.
واضاف المرصد ان قوات النظام من (الفرقة 17) انسحبت بشكل كامل فيما لايزال نحو 300 جندي وضابط موجودين في قرية (الرحيات) الواقعة شمال الفرقة في حين نقل المئات من عناصر قوات النظام إلى (اللواء 93) في منطقة (عين عيسى) بمحافظة الرقة.
وكان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) اعلن امس سيطرته على (الفرقة 17) وهي اكبر تجمع لقوات الجيش النظامي في الرقة شمال شرقي سوريا بعد حصار دام اكثر من عام ونصف العام.
وقالت المعارضة السورية في بيان اليوم ان مقاتلي (داعش) تمكنوا من السيطرة على (الفرقة 17) بشكل كامل بعد تفجير سيارة مفخخة عند باب الفرقة ومن ثم قاموا باقتحامها ما ادى لمقتل العشرات من الجنود الموجودين بالفرقة.
وفي حلب قال المرصد السوري اليوم ان مالا يقل عن 30 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا اثر كمين نصبته لهم (داعش) بين قريتي المقبلة والرحمانية في ريف حلب الشرقي الليلة الماضية وأعقب ذلك اشتباكات بين الطرفين في محيط قرى طعانة والرحمانية واعبد والمقبلة بريف حلب الشرقي والواقعة على خط امداد قوات النظام.
وذكر المرصد ان اكبر الفصائل المقاتلة المعارضة اعلنت عن تشكيل جبهة موحدة للقتال ضد قوات النظام حيث تضم كلا من جيش المهاجرين والانصار وحركة فجر الشام الاسلامية وحركة شام الاسلام والكتيبة الخضراء.(

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.