عربي و دولي

7 دول بدأت اجتماعا في باريس لبحث وقف إطلاق النار بغزة

 

بدأ وزراء خارجية سبع دول اجتماعا هنا اليوم لمحاولة تعزيز الجهود الهادفة للتوصل الى “وقف دائم لاطلاق النار” في قطاع غزة في وقت اتفقت فيه اسرائيل وحركة حماس على هدنة لمدة ثماني ساعات لأسباب انسانية.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي كان يقوم بجولة في المنطقة خلال الايام الماضية لمحاولة التوصل لالتزام بوقف لاطلاق النار يترأس هذا الاجتماع الذي يستضيفه نظيره الفرنسي لوران فابيوس.
واضاف البيان ان وزراء خارجية بريطانيا فيليب هاموند وتركيا احمد داود أوغلو وألمانيا فرانك فالتر شتاينماير وايطاليا فديريكا موغيريني وقطر خالد بن محمد العطية والممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون يشاركون في الاجتماع من اجل محاولة وقف الهجوم العسكري الاسرائيلي ضد قطاع غزة واطلاق حركة (حماس) الصواريخ باتجاه اسرائيل.
وقال فابيوس انه في الوقت الذي اعترف فيه غالبية المشاركين في اجتماع اليوم بحق اسرائيل في الامن والوجود السلمي في وجه هجمات حماس الصاروخية الا انهم أعربوا في الوقت نفسه “بقوة” عن الحاجة لوقف “الهجمات والمذابح”.
وقتل 900 شخص على الاقل معظمهم من المدنيين جراء الهجوم الاسرائيلي الجوي والبحري والبري على قطاع غزة خلال الايام ال19 الماضية في وقت اصيب فيه عدة آلاف آخرين بينهم العديد من النساء والاطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.