أهم الأخبارعربي و دولي

حماس توافق على تهدئة إنسانية في قطاع غزة 24 ساعة

اعلنت حركة حماس الاحد انها وبالتوافق مع الفصائل الفلسطينية في القطاع وافقت على “تهدئة انسانية” في قطاع غزة لمدة اربع وعشرين ساعة “استجابة” لطلب من الامم المتحدة.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة في بيان صحافي “استجابة لتدخل من الامم المتحدة ومراعاة لاوضاع شعبنا واجواء العيد، تم التوافق مع فصائل المقاومة على تهدئة انسانية لمدة 24 ساعة تبدا من الساعة الثانية ظهرا”.

ولم يصدر اي تعليق فوري من الجانب الاسرائيلي بينما تواصلت الغارات على قطاع غزة بما في ذلك غارات داخل المدينة. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن في وقت سابق الاحد انه سيستأنف عمليته العسكرية ضد قطاع غزة برا وبحرا وجوا بعد استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان “بعد استمرار اطلاق حماس للصواريخ بشكل متواصل خلال الهدنة الانسانية التي تم الاتفاق عليها من اجل السكان المدنيين في غزة، سيقوم الجيش الان باستئناف انشطته الجوية والبحرية والبرية في قطاع غزة”.

من جهته، اكد المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر “نظرا للانتهاكات الصارخة للهدنة الانسانية من قبل حماس، فان الجيش سيقوم الان باستئناف انشطته الهجومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.