عربي و دولي

دعم غزة يسيطر علي أجواء احتفالات عيد الفطر بالبرازيل

 

احتفل المسلمون في البرازيل، اليوم الإثنين، بعيد الفطر المبارك وسط أجواء من الفرحة والبهجة، أعلنوا خلالها دعمهم لقطاع غزة الذي يواجه حرباً إسرائيلية منذ السابع من الشهر الجارى.

وتزينت المساجد اليوم بالأنوار لاستقبال روادها، وضاق الكثير منها بأعداد المسلمين الغفيرة، حيث شارك أكثر من ألفي مصل في مسجد البرازيل الكبير بولاية ساو باولو (جنوب شرق البلاد)، والذي يعتبر أول مسجد في أمريكا اللاتينية حيث وضع تصميمه عام 1943 وتم الإنتهاء منه عام 1956.

وبحسب خالد رزق تقي الدين رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، فقد حرص المسلمون على اصطحاب عائلاتهم حيث عقد إفطار جماعي وتبرع بالأموال لتنفيذ المزيد من المشاريع.

وفي خطبة العيد، تقدم عبد الحميد متولى إمام مسجد البرازيل، بالشكر إلى رئيسة البرازيل ديلما روسيف لوقوفها بجانب الشعب الفلسطيني، وحياها على قرارها بسحب سفير البرازيل من إسرائيل (الأسبوع الماضي احتجاجا على الحرب على غزة).

وأوضح أن الاحتفالية التي أعقبت الصلاة شهدت كلمات من الدعاة والشيوخ، شملت أهمية التواصل بين الجميع.

وفي مسجد ضاحية سانتو أمارو (غرب)، ومسجد عمر بن الخطاب بمدينة فوز دو إيجواسو (جنوب)، نظم المسلمون صلاة العيد وسط جمع غفير من أبناء المسلمين في منطقة الحدود الثلاثية بين البرازيل والبراغواي والأرجنتين، بحسب تقي الدين، الذي أضاف: “أكثر من 100 ساحة صلاة عقدت اليوم بالبرازيل في كافة الولايات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.