عربي و دولي

مصر للطيران توقف رحلاتها الى بغداد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية

أعلنت مصادر مسئولة بمصر للطيران اليوم الأربعاء، وقف رحلاتها بين مطارى القاهرة وبغداد إلى أجل غير مسمى، بسبب تدهور الأوضاع فى العاصمة العراقية مع استمرار رحلات الشركة إلى إربيل فى شمال العراق وتجنب الطيران فوق المناطق التى تشهد اضطرابات أمنية خوفا من استهداف الطائرات بصواريخ المتشددين.

وقالت المصادر فى تصريحات صحفية، إن الأوضاع الأمنية فى المنطقة تسببت للأسف فى تدهور حركة الطيران فيها، حيث ينضم مطار بغداد لمطارات سورية وليبيا وتل أبيب، حيث تم وقف الرحلات إليها بسبب الأوضاع الأمنية .

وحسب المصادر، كان من المقرر أن تقلع اليوم رحلة رقم 637 إلى بغداد إلا أنه تم وقف كل رحلات الشركة والتى تصل إلى أربع رحلات أسبوعيا إلى أجل غير مسمى مع استمرار رحلات الشركة إلى مطار اربيل فى شمال العراق والتى تصل إلى ثلاث رحلات أسبوعيا.

وأضافت المصادر أنه يتم حاليا إجراء اتصالات بالتعاون مع السفارة المصرية فى بغداد والسلطات العراقية لتوفير التأمين اللازم لأطقم العاملين بالشركة سواء فى المبيعات أو المحطة أو المهندسين وإمكانية عودتهم لمصر فى حالة تزايد تدهور الوضع الأمنى بالعراق .

يذكر أن عددا من شركات الطيران العالمية مثل الخطوط الفرنسية والهولندية – كى إل إم – وبعض شركات الطيران الخليجية أوقفت رحلاتها إلى مطار بغداد بعد تدهور الأوضاع الأمنية هناك وبعد إطلاق ما يسمى بـ”ثوار العراق” تحذيرا لشركات الطيران العاملة بعدم الهبوط بمطار بغداد والذى أصبح فى نطاق المعركة بين الثوار والحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.