عربي و دولي

داعش تمنح الجنود العراقيين “هويات حصانة” في حال توبتهم!

أفادت مصادر محلية في محافظة كركوك العراقية، أن المجموعات المسلحة التي تقودها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، منحت جنود سابقين في الجيش العراقي، “هويات حصانة”، عقب بيانهم الندم على الخدمة في الجيش، والتعهد بعدم العودة إليه، وذلك في مناطق التي يسطير عليها التنظيم في جنوب المحافظة في قضاء “الحويجة” ونواحي “الرياض” والعباسي” و”الزاب”  والقرى التابعة لقضاء “داقوق، مقابل أن لا يتعرض عناصره لحاملي هذه الهويات.

وأفاد مدير أمن قضاء داقوق، “ملا أحمد” في تصريح لمراسل الأناضول، أن بعض الجنود حصلوا على تلك الهويات عقب مراجعة مقرات داعش، وذلك خوفا من استهدافهم، مضيفا أن عناصر التنظيم يسمحون لحاملي تلك الهويات بالمرور من نقاط التفتيش نصبوها على طرقات يسيطرون عليها، في حين يقتلون الجنود الذين لا يحملون تلك هويات.

وتمكن مراسل الأناضول رصد الهوية من أحد الجنود السابقين في الجيش، حيث تتكون الهوية من ورقة بسيطة تحمل ختم داعش،ومعلومات عن حامل الهوية، اضافة إلى صورة شخصية والعنوان والمهنة، بالأضافة إلى كتابة الآية 61 من سورة الأنفال، وتوقيع  حاملها.

كما كتب على الهوية عبارة التوبة من الانخراط في الجيش والشرطة والحكومة التي يسموها “الصفوية”، والقسم على عدم محاربة “المجاهدين المسلمين” لاحقاً، وخلافاً لذلك سيواجه حامل الهوية القصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.