عربي و دولي

“فادي القاضي” مديرا إقليميا لشئون الإعلام بالشرق الأوسط لـ”هيومن رايتس”

 

أعلنت منظمة هيومن رايس ووتش أمس الخميس اختتام تمارا الرفاعى عملها مع منظمة هيومن رايتس ووتش كمديرة إقليمية لشئون الإعلام ومناصرة حقوق الإنسان فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستعد حاليا لاستلام منصب فى منظمة دولية أخرى.

وكانت تمارا الرفاعى قد عملت قبل ذلك، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى عدة بلدان فى الشرق الأوسط وفى نيبال والسودان والولايات المتحدة قبل أن تشغل منصب المديرة الإقليمية للإعلام فى منظمة هيومن رايتس ووتش على مدار العامين الماضيين.

وأعلنت هيومن رايتس ووتش عن تعيين فادى القاضى، وهو خبيرٌ إعلامى وحقوقى من الأردن، كان قد شغل منصب الناطق باسم المنظمة وقاد جهود الإعلام وكسب التأييد لحسابها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى الفترة الممتدة من العام 2004 إلى العام 2008، من خلال مكتبها الذى أسسته فى القاهرة، فى منصب المستشار الإعلامى الأول لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلفاً تمارا الرفاعى، وبما يتضمنه من قيامه بأداء المهام التى كانت قد شغلتها فى منصبها السابق مع هيومن رايتس ووتش.

وعمل القاضى سابقاً مع عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية، تضمنت علمه مديراً للاتصال والإعلام للشرق الأوسط فى منظمة أطباء بلا حدود، ومديراً لبرنامج العراق فى المركز الدولى للعدالة الانتقالية، ومديراً تنفيذياً لشبكة إنترنيوز فى الشرق الأوسط، وصحافياً فى مطلع ومنتصف التسعينيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.