عربي و دولي

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة الى 1700 شهيد

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد 50 فلسطينياً منذ فجر اليوم السبت، مع تواصل الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 27 على التوالي.
 وذكرت المصادر أن أغلبية الشهداء قضوا منذ فجر اليوم في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة مع تعرضها لقصف مدفعي إسرائيلي كثيف منذ صباح أمس.
 وأوضحت المصادر أن أشد الهجمات الإسرائيلية أسفر عن استشهاد سبعة أشخاص بينهم نساء وأطفال من عائلة واحدة جراء قصف استهدف منزلاً سكنياً في رفح.
وكان 22 شخصاً استشهدوا دفعة واحدة فجر اليوم جراء قصف مدفعي إسرائيلي طال منازل سكنية في حي للاجئين غربي رفح.
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفعت الحصيلة الإجمالية للشهداء إلى 1700 منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع.
وناشدت الوزارة كل أحرار العالم والمؤسسات الدولية للتدخل لإفراغ الحالات والإصابات من “المستشفى الكويتي” في رفح وتوفير طرق آمنة للإسعافات لإرسالها إلى المستشفيات الأخرى خارج المدينة.
وأشارت إلى وجود عشرات الإصابات تنزف في المستشفى الكويتي ولا يمتلك المستشفى القدرة على التعامل مع هذا العدد الكبير من الحالات، علماً أن مستشفى “أبو يوسف النجار” الرئيسي في المدينة تم إخلاءه أمس بفعل تعرضه لهجمات إسرائيلية.
من جهتها اتهمت حركة حماس إسرائيل بـ “ارتكاب جرائم حرب عبر منع نقل الجرحى إلى المستشفيات”، منتقدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بالتقصير في القيام بمسؤولياته في نقل المصابين وفضح سياسة الاحتلال التي تتسبب في إهدار حياتهم”.
وتأتي هذه التطورات بعد انهيار سريع لإتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ برعاية الأمم المتحدة في الثامنة من صباح أمس بالتوقيت المحلي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية ولم يصمد لأكثر من ساعتين.
وأعلنت مصادر فلسطينية في رام الله عن توجه الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة اليوم لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع المسئولين المصريين وسبل وقف التوصل لوقف لإطلاق النار.                                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.