عربي و دولي

بريطانيا تعلن تقديم 3 ملايين جنيه استرليني إضافية لإغاثة غزة

 اعلنت الحكومة البريطانية هنا اليوم تقديم مساعدات إضافية بقيمة ثلاثة ملايين جنيه استرليني من اجل المساعدة في اغاثة وتخفيف المعاناة عن سكان غزة.
وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جيستين غرينينغ في بيان صحفي ان المساعدات الإضافية ستوضع تحت تصرف المنظمات الدولية غير الحكومية التي لديها مشاريع إغاثية في غزة.
وأضافت أن المساعدات ستوجه لتوفير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي فضلا عن الرعاية الصحية وخاصة للأطفال والنساء.
وحذرت من ان ما يحدث في غزة اصبح الان بمثابة “كارثة إنسانية” وسط استمرار لنزوح الأسر الفلسطينية عن منازلها مضيفة ان عدد النازحين الذين يبحثون عن مأوى آمنة في غزة لا يزال في ارتفاع مستمر ومقلق.
واكدت غرينينغ ان المساعدات قدمتها الحكومة البريطانية ضمن (منظومة الرد السريع) وهو ما يتيح لمنظمات الاغاثة الدولية استخدامها بشكل عاجل من اجل توفير المساعدات الضرورية لسكان غزة.
واشارت الى ان قيمة المساعدات البريطانية لغزة منذ بداية المواجهات مطلع الشهر الماضي ارتفعت حتى الآن الى 13 مليون جنيه استرليني.
وشددت غرينينغ على ضرورة وقف حمام الدم في غزة بأسرع وقت ممكن مجددة دعوتها لجميع الأطراف بالالتزام بهدنة إنسانية من اجل منع سقوط مزيد من القتلى.
وحثت في هذا السياق جميع الأطراف على احترام القانون الإنساني الدولي وتجنب استهداف المدنيين فضلا عن السماح لمنظمات الاغاثة الدولية والمسعفين بالقيام بمهامهم لإغاثة وإنقاذ الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.