عربي و دولي

المرصد السوري: مقتل ستة عسكريين ايرانيين في سوريا

 قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان ستة عسكريين إيرانيين موالين للنظام قتلوا اثر استهدافهم من مقاتلي الكتائب الاسلامية في المنطقة الواقعة بين ام شرشوح والحولة في حمص وسط سوريا.
واضاف المرصد في بيان له ان مقاتلي الكتائب الاسلامية قتلوا ايضا اربعة عناصر من حزب الله اللبناني على حاجزهم في منطقة (شنشار) بريف حمص.
واشار الى ان مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) نفذوا هجوما على حواجز لقوات النظام وحزب الله اللبناني في محيط بلدة (دير عطية) في القلمون كما تبين ان اربعة من ضمن السبعة الذين قتلوا بالقرب من قرية (الجبة) هم من عناصر حزب الله اللبناني.
وعلى صعيد متصل قصفت قوات النظام ليل امس اماكن في منطقة عدرا بالغوطة الشرقية دون معلومات عن سقوط ضحايا كما قصفت مناطق في مدينة الزبداني وجرود راس المعرة بمنطقة القلمون وجرود فليطة وقارة بريف دمشق ولا خسائر بشرية حتى اللحظة.
كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون مناطق في مدينة دوما بريف دمشق في حين قتل رجل جراء سقوط قذيفة هاون اطلقتها قوات النظام على مناطق في مدينة زملكا.
وقال المرصد ان سيدتين قتلتا جراء اصابتهما برصاص قناصة في بلدة الطيبة بينما قتل مقاتل من الكتائب الاسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في القلمون.
وكان مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن كشف في تصريح صحفي عن مقتل 50 عنصرا من تنظيم (الدولة الاسلامية) وجبهة النصرة في كمين متقدم نفذته القوات النظامية السورية وعناصر حزب الله في منطقة الجبة في جرود القلمون شمال دمشق عند الحدود مع لبنان.
وفي محافظة ادلب شمال غرب سوريا قال المرصد السوري ان امير قطاع ادلب في جبهة النصرة لقي مصرعه مع ورود انباء عن مقتل ابنه اثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من منزله في بلدة خان السبل شمال مدينة معرة النعمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.