عربي و دولي

منظمة التعاون الإسلامي تندد بالاعتداءات الإسرائيلية على المساجد بغزة

ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، بتطاول الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة لتصل إلى حد تدمير المساجد دونما وازع من ضمير، أو التفات للقوانين الدولية للقتال.

وقال مدني، في بيان صحفي، اليوم الأحد، “وكأنه لم يعد يكفي آلة الحرب الإسرائيلية قتل المدنيين وهدم البيوت وحرق المزارع ودك البنى التحتية، فباتت تطلق شهوة الاجتثاث التي تتملك حكومتها على دور العبادة، وكأنها قد اقتلعت الفلسطينيين من أراضيهم ودورهم تريد أيضاً اقتلاع ملاذهم إلى ربهم في مساجدهم”.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أن تاريخ الحروب قل أن شهد همجية مثل هذه.. داعيا الدول الأعضاء في المنظمة التي تربطها علاقات بإسرائيل “بأن تعيد النظر في هذه العلاقات مع دولة تقوم ليس فقط عن الفتك بالأبرياء وأوطانهم، بل وتمتهن أعز ما لديهم وهو دينهم”.

وناشد الأمين العام “الدول التي مازالت توفر للحكومة الإسرائيلية الحماية السياسية ، والغطاء الأخلاقي، وتمدها بالمزيد والمزيد من أدوات القتل والدمار أن تبصر الجرائم البشعة التي أضحت شريكا فيها”.. مطالبا كل مسلم وكل صاحب ضمير بأن يتحمل مسؤوليته في الذود عن حق إخوة له في فلسطين في الحياة والأمان والعبادة بكل ما يملك من أدوات السياسة والاقتصاد، ومؤسسات الثقافة والمجتمع المدني.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي “إنه ما عاد هناك مكان للصمت عن جرائم إسرائيل، ومن يمكنها من ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.