عربي و دولي

72 شهيدًا و150 جريحًا حصيلة القصف الإسرائيلي على رفح اليوم

 ذكرت مصادر طبية اليوم أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي دخل أسبوع الرابع على قطاع غزة ارتفعت إلى 72 قتيلا واكثر من 150 مصابا غالبيتهم من مدينة رفح منذ صباح اليوم.
وقالت مصادر بوزارة الصحة في غزة في بيان إن الحصيلة الإجمالية للعدوان المتواصل على قطاع غزة ارتفعت الى اكثر 1830 قتيلا وحوالي 9370 جريحا من بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء.
وقالت المصادر في تصريحات صحفية ان عددا من القتلى والجرحى سقطوا اليوم في غارة جوية استهدفت منزلا في منطقة بئر النعجة ببلدة جباليا.
واكدت المصادر استمرار عمليات القصف والغارات التي تستهدف مدينة رفح اقصى جنوب قطاع غزة بعدما شهدت في وقت سابق اليوم مجزرة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى .
واشارت الى ان الغالبية العظمي من قتلى القطاع سقطوا في غارات جوية استهدفت منازل عدة في مدينة رفح التي دمرتها صواريخ الاحتلال على رؤوس سكانها في كثير من الاحوال .
وقالت المصادر إن شخصا قتل جراء قصف تعرضت له المدينة فيما قتل ثان واصيب آخرون بجروح جراء استهداف سيارة مدنية اثناء سيرها شرق رفح.
كما قتل شخص وجرح عدد آخر في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف منطقة دوار زمو القريب من بلدة جباليا في شمال القطاع فيما سقط قتيلان واصيب سبعة آخرون في غارة جوية استهدفت تجمعا للمواطنين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة .
وقتل شخص آخر في قصف اخر تعرضت له منازل مواطنين فلسطينيين في منطقة ابو شباك ببلدة جباليا . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.