عربي و دولي

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لـ1830 شهيدًا وأكثر من 9000 جريح

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة قتلى قطاع غزة إلى 1830 وأكثر من 9 آلاف جريح منذ بدء الهجوم الإسرائيلى قبل 28 يوما.

وذكرت المصادر فى أحداث الغارات أن خمسة أشخاص من عائلة واحدة، بينهم طفلان على الأقل، قتلوا فى غارة إسرائيلية على منزل سكنى فى بلدة جباليا شمال قطاع غزة. وأوضحت المصادر أن شخصين اثنين قتلا فى قصف إسرائيلى استهدفهما فى حى (الزيتون) شرقى مدينة غزة.

وحسب مصادر فلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلى يركز هجماته الجوية والمدفعية على مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة. وذكر مسعفون أن نحو 71 شخصا قتلوا فى رفح منذ فجر اليوم، ليرتفع عدد قتلى المدينة إلى أكثر من 200 منذ أول أمس الجمعة.

وقال شهود إن الهجمات الإسرائيلية استهدفت خلال الساعات الأخيرة تجمعات للسكان على أطراف رفح وعدد كبير من المنازل السكنية، إضافة إلى منشآت عامة متعددة.

وأعلن ضابط كبير فى الجيش الإسرائيلى فى وقت سابق اليوم، أن قوات مشاة من لواء “جفعاتى” تواصل العمل فى مدينة رفح بحثا عن “البؤر الإرهابية والوسائل القتالية” وفق ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وتتعرض المدينة الواقعة على الحدود بين قطاع غزة ومصر إلى هجمات مدفعية وجوية مكثفة من الجيش الإسرائيلى منذ أول أمس الجمعة.

وجاءت هذه التطورات بعد إعلان الجيش صباح أول أمس، عن مقتل اثنين من جنوده وخطف ثالث شرقى رفح قبل أن يعلن لاحقا أن الجندى المفقود قتل فى اشتباكات مع نشطاء فلسطينيين.

وكان 10 فلسطينيين قتلوا، وأصيب عشرات آخرين صباح اليوم جراء قصف مدفعى إسرائيلى استهدف مدرسة “أنس الوزير” التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فى رفح.

وهذه هى المرة الثالثة التى تطال فيها الهجمات الإسرائيلية مدارس تأوى نازحين تتبع للأمم المتحدة، وكان قتل أكثر من 32 شخصا فى الحادثتين السابقتين ما اثار تنديد شديد من الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.