عربي و دولي

دمشق تعلن “وقوفها مع الجيش اللبناني” ضد الإرهاب

أكدت دمشق اليوم الإثنين “وقوفها مع الجيش اللبناني” في المعارك التي يخوضها منذ ثلاثة أيام مع مسلحين، يعتقد أنهم من الجهاديين، في محيط بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية.

وقال المصدر إن “الجمهورية العربية السورية تؤكد وقوفها مع الجيش اللبناني وتضامنها معه في التصدي للمجموعات الإرهابية والقضاء عليها، وهي على ثقة تامة بانتصار لبنان الشقيق في هذه المعركة، وإحباط كل ما يحاك لزعزعة أمن لبنان واستقراره”، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وأضاف المصدر أن “ما تشهده بلدة عرسال اللبنانية وجرودها من اعتداءات وجرائم إرهابية ضد المدنيين وحواجز ومقرات الجيش اللبناني، يستوجب تقديم الدعم والوقوف مع الجيش اللبناني صفاً واحداً في معركته ضد الإرهاب التكفيري المتطرف”.

وتابع أن سوريا “تدين ما يتعرض له الجيش اللبناني من اعتداءات إرهابية مخطط لها، تنفذها المجموعات الإرهابية وعلى رأسها أذرع تنظيم القاعدة منها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة، بهدف زعزعة أمن واستقرار لبنان الشقيق”.

وتدور منذ السبت معارك عنيفة في محيط عرسال وجرودها الحدودية مع منطقة القلمون السورية، إثر هجوم مسلحين على حواجز للجيش بعد توقيفه قيادياً جهادياً سورياً، وادت المعارك إلى مقتل 16 جندياً لبنانياً بينهم ضابطان، وفقدان الاتصال مع 13 آخرين، كما قام المسلحون باقتحام فصيلة لقوى الأمن في داخل عرسال، واقتادوا عناصرها، بحسب مصدر أمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.