عربي و دولي

مسؤول عسكري: وادي حضرموت بالكامل في يد القاعدة

أكد مصدر عسكري في حضرموت، سيطرة القاعدة على وادي حضرموت بالكامل، فارضاً على السكان أوامره وأحكامه، في وقت يستعد الجيش لحملة أمنية واسعة النطاق في المنطقة.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، قال المصدر العسكري إن “السلطات المحلية في وادي حضرموت، غير موجودة، والقاعدة هم من يديرون شؤون المنطقة”، موضحاً بأن الجيش أرسل تعزيزات ضخمة، إلى حضرموت تمهيداً لشن حرب ضدهم، بعد طردهم من معاقلهم الرئيسية في محافظتي شبوة وأبين في مايو (أيار) الماضي.

ولفت المصدر إلى أن “مهمة الجيش ستكون صعبة بسبب موالاة سكان محليين هناك للقاعدة”، إضافة إلى التضاريس الجغرافية الوعرة في وادي حضرموت.

ويحاول مسلحو القاعدة فرض مفهومهم المتشدد للشريعة الإسلامية على أجزاء من حضرموت، حيث يعتقد أن سيطرة الحكومة هي الأضعف، وقال السكان الشهر الماضي إن المتشددين وزعوا منشورات في مدينة سيحون الجنوبية أنذروا فيها النساء بعدم الخروج من دون محرم.

وتجدر الإشارة إلى أن ستة جنود قتلوا أمس الإثنين، في كمين نصبه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، في محافظة حضرموت، ليرتفع قتلى الجيش في مدن بجنوب البلاد، إلى تسعة جنود خلال ثلاثة أيام، فيما شهدت العاصمة صنعاء مظاهرات حاشدة لجماعة الحوثيين المتمردة، احتجاجاً على رفع أسعار الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.