عربي و دولي

الجامعة العربية ترحب باتفاق الهدنة في قطاع غزة

 

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هنا اليوم باتفاق الهدنة الذي نجحت مصر في التوصل اليه لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي يأتي تنفيذا للمبادرة المصرية.
وشدد العربي في بيان على ضرورة قيام مجلس الأمن بدوره في الزام اسرائيل بتنفيذ الاتفاق والمبادرة المصرية التي أيدها مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في اجتماعه الذي عقد في 14 يوليو الماضي ‘دون مماطلة أو تسويف’.
وأكد أن جامعة الدول العربية مستمرة في جهودها مع الأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وللأراضي الفلسطينية وكذلك للعمل على تقديم كل من ارتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني للعدالة الدولية.
وقال إن الجهود التي تقوم بها الجامعة العربية تأتي تنفيذا لقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي يقضي بالتحرك المكثف لدعم طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وتوفير الحماية الدولية لفلسطين وكذلك رصد وتوثيق الانتهاكات والاعتداءات والجرائم الاسرائيلية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني تمهيدا لاتخاذ اجراءات الملاحقة القانونية والسياسية.
وأوضح ان القرارات الصادرة من المجلس تتماشى مع القرارات الدولية الصادرة في هذا الصدد وآخرها قرار مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة الذي جاء استجابة لجهود المجموعة العربية في جنيف والقاضي بإرسال بشكل عاجل لجنة دولة للتحقيق في جرائم الحرب التي تقترفها اسرائيل في غزة كمقدمة لاتخاذ الاجراءات والآليات اللازمة لملاحقة مقترفيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.