عربي و دولي

مسلحون يقتحمون مقراً لـ”داعش” في ديالى العراقية ويحررون 17 رهينة

اقتحم مسلحون اليوم الثلاثاء، أحد مقرات تنظيم “الدولة الإسلامية” بمحافظة ديالى شرقي العراق، وتمكنوا من تحرير 17 رهينة كانوا محتجزين فيه، بحسب ما ذكر مصدر عشائري.

وفي تصريح لوكالة (الأناضول)، قال المصدر العشائري الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن مسلحين سنة اقتحموا، صباح الثلاثاء، أحد المقرات الرئيسية لتنظيم “الدولة الإسلامية” وسط ناحية السعدية (60 كلم شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى)، وقاموا بتحرير17 رهينة كانوا محتجزين فيه.

وأشار المصدر إلى أن اقتحام المقر تم بعد اشتباكات عنيفة دارت بين المسلحين وعناصر “الدولة الإسلامية”، وانتهت بانسحاب الأخيرين من المقر وسيطرة المسلحين عليه وإطلاق سراح الرهائن الذين كانوا محتجزين داخله.

واستدرك بالقول إن قوة كبيرة من “الدولة الإسلامية” حضرت بغية استعادة السيطرة على المقر، ما اضطر المسلحين للانسحاب منه، فيما بدأ مقاتلو التنظيم بعملية تمشيط بالمنطقة القريبة من المقر بغية البحث عن الرهائن والعناصر المهاجمة.

وفي الوقت الذي لم يبيّن المصدر سبب احتجاز الرهائن أو هوياتهم، لم يتسنّ التأكد مما ذكره من مصدر مستقل، ولا يتسنّ عادة الحصول على تعقيب من “الدولة الإسلامية” وذلك بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على الإعلام.

وتسيطر مجموعات مسلحة يتصدرها تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ ما يقارب الشهرين على بعض المناطق والبلدات شمالي محافظة ديالى، أبرزها ناحية السعدية، كما تفرض البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) سيطرتها على المناطق ذات الغالبية الكردية ومن أبرزها ناحية جلولاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.