عربي و دولي

ضبط الرجل الذى حرك طائرات القوات الجوية الملكية ببريطانيا

 

قامت قوات الشرطة البريطانية بالقبض على أحد ركاب الرحلة QR23 المتجهة من الدوحة إلى بريطانيا، والتابعة للخطوط القطرية، حيث تم إبلاغ الطيار بوجود جسم غريب على متن الطائرة ما دفع مقاتلات سلاح الجو الملكى إلى التوجه إلى الطائرة ومصاحبتها إلى مطار مانشستر اليوم لمواجهة أى خطر قد يهدد حياة الركاب.
وقامت صحيفة “ديلى ميل” بعرض صور من داخل الطائرة قام بنشرها ركاب على مواقع التواصل الاجتماعى، توضح مشهد صعود الشرطة على متنها واصطحاب المشتبه إلى أرض المطار، كما نشرت شهادات لبعض الركاب عقب هبوطهم.

قال “جوش هارتلى”، أحد ركاب الرحلة، إنه استقل الطائرة من الدوحة إلى بريطانيا وكانت الحالة هادئة جدًا فى البداية حتى بدأت الأمور تتوتر والركاب يرتعدون من الخوف، وذلك عندما وجدوا المقاتلات الحربية تصاحب طائراتهم وتلازمها عن قرب، ثم صعدت الشرطة إلى الطائرة واقتادت رجلاً يبدو عاديًا.

وحتى الآن لم يتم الإفشاء عن هوية المشتبه أو جنسيته أو حتى سبب الاشتباه به، ولكن شرطة مانشستر صرحت بأنها تتعامل مع أى بلاغ بقدر كبير من الاهتمام والحذر، حيث الأولية هى حياة الركاب الذين بلغ عددهم 269 مسافرًا و13 من أفراد الطاقم، لذا أعلنوا حالة الطوارئ فى السلاح الملكى ومطار مانشستر حتى يتم تمشيط الطائرة والمنطقة المحيطة بالمطار، حتى هبطت الطائرة بأمان وتولت السلطات المدنية زمام الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.