أهم الأخبارعربي و دولي

لبنان: اشتباكات مسلحة في منطقة البقاع

اندلعت اشتباكات فجر اليوم الأربعاء بين مجموعة مسلحة وموقع للجبهة الشعبية- القيادة العامة في منطقة البقاع الأوسط، شرق لبنان، وانتشرت قوة كبيرة للجيش اللبناني في المنطقة.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية أن اشتباكات اندلعت عند الساعات الأولى من فجر اليوم بين موقع تلة البيضة في البقاع الأوسط التابع للجبهة الشعبية القيادة العامة والمنطقة المحاذية له في سهل كفرزبد.

وأضافت الوكالة أنه تم استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال الاشتباكات التي تطورت إلى الرصاص المضاد والقذائف الصاروخية.

 ولم تعرف الجهة التي اشتبكت مع الموقع، بحسب الوكالة، حيث استمرت الاشتباكات لغاية الساعة الرابعة والنصف، فجراً، وانتشرت قوة كبيرة من الجيش اللبناني في منطقة الاشتباك.

وكانت الوكالة اللبنانية ذكرت أن الاشتباكات في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا تجددت على محور رأس السرج المهنية وعين عطا ووادي الرعيان.

وكان تم مساء أمس الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة 24 ساعة في عرسال لإجلاء المدنيين المصابين من البلدة والسماح لعشرات الآلاف من المواطنين المحاصرين بمغادرة المنطقة.

وكان وفد من هيئة العلماء المسلمين توجه إلى عرسال في وساطة جديدة للإفراج عن جميع العسكريين الذين يحتجزهم المسلحون القادمون من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.