عربي و دولي

الامم المتحدة تواصل مساعيها لحل أزمة مصريين عالقين على حدود تونس

اكد مسؤول في الأمم المتحدة هنا اليوم أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للمنظمة الدولية على تواصل مستمر مع المسؤولين في مصر من اجل المساعدة في تذليل الصعوبات التي تواجه رعاياها العالقين على الحدود الليبية التونسية.

وقال الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقاهرة محمد الدايري في تصريح عقب لقاء مع مسؤولين بالجامعة العربية إن هناك اتصالات وجهودا تبذل من جانب المفوضية السامية والمنظمة الدولية للهجرة لتذليل الصعوبات التي تواجه العالقين المصريين وتقديم المساعدات الغذائية والإنسانية لهم وكذلك العمل مع السلطات التونسية.

وأشار إلى بدء تحسن على الحدود الليبية التونسية خلال اليومين الماضيين فيما يتعلق بأوضاع اللاجئين.

وأعرب الدايري عن قلقه بالنسبة للوضع الأمني السائد ليس بالنسبة للعالقين المصريين فحسب وإنما للعالقين العرب والأفارقة أيضا اضافة إلى “ما قد تضطره الظروف من المواطنين الليبيين لمغادرة ليبيا باتجاه الحدود”.

وأكد ضرورة أن تتواصل الجهود العربية والإسلامية والدولية لتدعيم الاستقرار وبدء مسار ديمقراطي قوي في ليبيا لاسيما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية الأخيرة وانعقاد أول جلسة في البرلمان وانتخاب رئيسه.

وأشاد الدايري بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية من خلال ممثل الأمين العام إلى ليبيا ناصر القدوة معربا عن أمله في التوصل إلى وضع آمن ومستقر في ليبيا حتى يستطيع المواطنون الليبيون والعرب والأفارقة من العيش في أمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.