عربي و دولي

اختيار دبي عضوا مؤسسا في “المجلس الدولي لبيانات المدن”

 

تم اختيار مدينة دبي الاماراتية عضوا مؤسسا في المجلس الدولي لبيانات المدن إلى جانب  16 مدينة عالمية أخرى من بينها لندن وبرشلونة وشيكاغو وروتردام وهلسنكي وبوغوتا وبوينس آيرس وساوباولو وشنغهاي إضافة إلى مكة المكرمة وتورونتو.
 كما جرى اختيارها لتكون واحدة من أولى المدن في العالم المرشحة للحصول على شهادة مطابقة للمواصفة القياسية ” آيزو 37120 “.
ويأتي ذلك تماشيا مع الدور البارز الذي تلعبه دبي عالميا في شتى المجالات وما تمتلكه من مقومات تجعلها في مصاف كبرى المدن العالمية مدفوعة بحرص قيادتها على تحقيق الريادة وتقديم أفضل الخدمات لكافة قاطنيها .
وقد جاء إطلاق كل من المجلس الدولي لبيانات المدن والمواصفة القياسية ” آيزو 37120 “.. متزامنا وعلى هامش أعمال قمة المدن العالمية التي عقدت في مدينة تورونتو الكندية في  15  و  16  من شهر مايو الماضي بمشاركة دبي ممثلة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي حيث ساهمت في إطلاق المجلس الدولي لبيانات المدن والمواصفة القياسية .
وتسعى الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي من خلال مشاركتها كممثل عن الإمارة في هذه المنظمة بالشراكة مع مختلف ممثلي المدن العالمية إلى تفعيل دورها من خلال رسم الرؤية الاستراتيجية والخطة الأولية للمنظمة الممتدة للخمس سنوات المقبلة .. كما ستقوم باختبار النسخة الأولى عالميا من نظام قياس مؤشرات أداء المدن التابع للمنظمة الدولية للمعايير ” آيزو 37120 ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.