أهم الأخبارعربي و دولي

البشمركة توسع هجومها بعد الغطاء الجوي

وسعت قوات البشمركة الكردية، الأربعاء، من نطاق عملياتها العسكرية في شمال وغرب العراق، وذلك بعد أن باشرت القوة الجوية العراقية بتوفير غطاء جوي للمسلحين الأكراد.

وهاجمت تلك القوات مقاتلي “تنظيم الدولة الإسلامية” على مسافة 40 كيلومترا جنوب غربي أربيل، عاصمة إقليم كردستان، وذلك بعد أيام على تراجعها من ثلاث بلدات في المنطقة.

وانتقال البشمركة، التي تقاتل في عدة جبهات في شمال وغرب الموصل، من مرحلة الدفاع إلى الهجوم جاء بعد أن باشرت القوة الجوية العراقية بتوفير غطاء جوي، بناء على أوامر الحكومة.

وشنت الطائرات، الأربعاء، حسب المتحدث باسم الجيش، قاسم عطا، سلسلة من الغارات على سجن مؤقت لـ”تنظيم الدولة الإسلامية” في الموصل بمحافظة نينوى، مما أسفر عن مقتل 60 مسلحا.

وفي قضاء سنجار، خاض المسلحون الأكراد مواجهات مع مجموعات مسلحة، لاسيما على محور زمار، وفقا لرئيس تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، هلو بنجوني.

وأضاف بنجوني أن القوات الكردية تعمل على تأمين ممر آمن لآلاف النازحين المدنيين، معظمهم ينتمون إلى الطائفة الأيزيدية، كانوا قد فروا من المعارك إلى الجبال المجاورة في سنجار.

يوم دام في بغداد

وفي بغداد، قتل 47 شخصا وأصيب 70 آخرون في هجمات بسيارات ملغومة ضربت عدة أسواق مزدحمة في مدينة الصدر ومنطقة الجديدة، حسب ما قالت مصادر طبية وأمنية.

كما قالت مصادر طبية إن السلطات عثرت على جثث ستة أشخاص مقيدين وبها آثار طلقات رصاص في الرأس والصدر، في التاجي الواقعة على مسافة 20 كيلومترا شمالي العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.