عربي و دولي

61 قتيلاً حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس معظمهم فى حلب ودمشق

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 61 شخصا فى العمليات العسكرية المختلفة التى شنتها قوات النظام فى العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التى شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السورى، أمس الأربعاء، فى كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع الهاون والصواريخ أرض-أرض، أدت إلى مقتل 12 شخصا فى حلب، و10 فى ريف العاصمة دمشق، و8 فى كل من دير الزور والرقة، و5 فى كل من حماة والحسكة وحمص، و4 فى إدلب، و3 فى درعا، وقتيل واحد فى القنيطرة.

وفى تصريحات أدلى بها لمراسل الأناضول، قال “عمر الأحراري” عضو الشبكة السورية المذكورة، أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) قاموا بإعدام 20 شخصا من المواطنين فى مدينة “دير الزور” رميا بالرصاص.

ولفت الناشط السورى إلى وقوع اشتباكات ضارية بين عناصر (داعش) والعشائر فى المدينة المذكورة وما حولها، موضحا أن تلك العناصر تمكنت من السيطرة على كميات كبيرة من الذخيرة العسكرية من الفرقة 93 بمدينة الرقة.

هذا وتحطم الزجاج الأمامى للسيارة التى كان يستقلها فريق الأناضول فى مدينة حلب، نتيجة إصابته بشظايا ناتجة عن براميل متفجرة ألقتها مروحيات النظام السورى على منطقة “القاضى العسكري” فى المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.