أهم الأخبارعربي و دولي

مصر..«الإدارية العليا» تصدر حكمًا نهائيًا بحل حزب الحرية والعدالة

أصدرت دائرة الأحزاب، بالمحكمة الإدارية العليا، برائسة المستشار فريد نزيه تناغو، حكمًا نهائيًا بحل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ومصادرة جميع ممتلكاته وأمواله للدولة.

وقبلت المحكمة طلب لجنة شؤون الإحزاب بحل الحزب، فيما رفضت بقية الدعاوى المقامة من أفراد، وبينهم حمدي الفخراني وأحمد الفضالي.

واستجابت المحكمة لقرار لجنة شؤون الأحزاب، الذي قررته بناءً على القرارات الصادرة من النائب العام بشأن ارتكاب قيادات وأعضاء حزب الحرية والعدالة، جرائم جنائية تمثلت في القتل والعنف والإرهاب ضد المواطنين، وهو ما أكدته التحقيقات وثبت استخدام مقرات الحزب في تخزين الأسلحة والمولوتوف والذخائر بما يتنافى مع القانون ونصوصه رقم 40 لسنة 77 بتنظيم عمل الأحزاب السياسية.

وكانت المحكمة الإدارية العليا، قررت السبت، ضم جميع الدعاوى الفرعية التي أقامها عدد من السياسيين لحل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إلى الدعوى الرئيسية التي أقامها المستشار أحمد فضالي رئيس تيار الاستقلال والتي صدر فيها قرار هيئة المفوضية العليا بحل الحزب ومصادرة جميع ممتلكاته وأمواله إلى الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.