عربي و دولي

“الأوقاف المصرية”: إلغاء ترخيص الخطابة لمستشار المفتى لـ”تخلفه عن المنبر”

أعلنت وزارة اﻷوقاف المصرية رسمياً، قيام الشيخ عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف الجيزة، بإلغاء ترخيص الخطابة للدكتور مجدى عاشور مستشار مفتى الجمهورية العلمى واﻷكاديمى، وذلك لتخلفه عن أداء خطب الجمعة أكثر من مرة، وآخرها الجمعة الماضية دون إبلاغ اﻹدارة المختصة مسبقاً، مما ترتب عليه صعود أحد العوام الذى حمل المنبر ما لا يحتمل، وخرج الخطيب خلالها عن الفكر اﻹسلامى الصحيح، وتحدث فى أمور صدمت مشاعر المصلين، وأثارت جدلاً وصداماً بينهم وبين الخطيب . 

وأكدت أوقاف الجيزة، فى بيان لها، أنها اتخذت هذا الإجراء حفاظًا على هيبة المنبر والمسجد، وخوفًا من سيطرة المتشددين وغير المتخصصين على المنابر نتيجة مثل هذا الإهمال وعدم التنسيق، وللتأكيد على أنه لا أحد فوق المحاسبة أو المساءلة مهما كان موقعه أو وظيفته.

وعاقبت الأوقاف مدير الإدارة والمفتش وأحالتهما للتحقيق، لإهمالهما فى المتابعة، مؤكدة ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات التى تصدرها الوزارة، وضرورة الحفاظ على المنبر، واعتباره أمانة، وعدم تمكين أحد منه، أو تركه دون إعلام مديرية الأوقاف التابع لها المسجد .

وكان “اليوم السابع” نشر منذ يومين، نقلاً عن مصادر خاصة، إصدار القرار بحق مستشار المفتى، وإلغاء ترخيصه، وهو ما أكده بيان الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.