عربي و دولي

مقتل 7 اشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة شرقي سوريا

 

قال مصدر محلي ان سبعة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة آخرون بجروح اليوم جراء تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في بلدة (غرانيج) بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكر المصدر لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الانتحاري ينتمي الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وقام بتفجير نفسه داخل سيارة مفخخة كان يقودها عند مدخل بلدة (غرانيج) ما ادى الى مقتل واصابة عشرة اشخاص والحاق اضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل القريبة.

وفي محافظة الحسكة شمالي البلاد ذكرت (سانا) نقلا عن مصادر في المحافظة ان مسلحين فجروا عبوة ناسفة زرعوها بدراجة هوائية في سوق الغنم بقرية جمعايا في ريف القامشلي على طريق القحطانية ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة آخرين.

من جانب آخر وفي ما يتعلق بالمجال الانساني قامت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين ووكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ومنظمة التحرير الفلسطينية اليوم بتوزيع 1058 سلة غذائية و600 سلة صحية على اهالي مخيم اليرموك المحاصرين جنوب دمشق.

واوضح المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين علي مصطفى في تصريح اوردته وكالة الانباء السورية (سانا) انه تم ايضا اخراج حالة مرضية واحدة من المخيم إلى مستشفى في دمشق ليصبح عدد الحالات التي تم اخراجها منذ مطلع العام الحالي 4461 حالة.

واشار الى ان النقطة الطبية التابعة لوكالة (اونروا) قامت ايضا بمعالجة المرضى في موقع التوزيع وتقديم الدواء لهم.

وذكر مصطفى ان مجموع السلال الغذائية الموزعة منذ مطلع العام الحالي على سكان مخيم اليرموك بلغ نحو 42 ألف سلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.