عربي و دولي

المرصد السوري: مقتل 13 شخصا في قصف بالبراميل المتفجرة شمال البلاد

 

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل 13 شخصا في قصف للطيران المروحي ببرميل متفجر على منطقة في حي المعادي بمدينة حلب شمال سوريا.

وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان ما لا يقل عن 17 شخصا اصيبوا ايضا بجروح جراء القصف وان العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود ما لا يقل عن جريحين في حالات خطرة.

وفي محافظة حلب ايضا قصف الطيران الحربي السوري عدة احياء في المحافظة بالبراميل المتفجرة كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة بيانون بريف حلب الشمالي في حين دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) من طرف وقوات النظام من طرف اخر في محيط مطار كويرس العسكري.

في مجال اخر سقطت عدة قذائف هاون على منطقة العباسيين بدمشق ما ادى لاصابة مواطنتين بجراح وسط انباء عن سقوط عدد من الجرحى.

من جانب اخر قالت المعارضة السورية ان اهالي المحتجزين من مدينة عدرا العمالية الموالية لنظام بشار الاسد نفذوا اعتصاما وسط العاصمة السورية – دمشق مطالبين نظام الاسد بالتفاوض مع المعارضة السورية المسلحة في الغوطة الشرقية من اجل القيام بعملية تبادل للمحتجزين بمعتقلين في سجون النظام.

وشارك في الاعتصام عشرات الشباب والشابات المؤيدين للنظام في ساحة الامويين رافعين شعارات (عدرا تنزف) بالإضافة الى صور عدد من الضباط والجنود المحتجزين لدى الثوار وهتفوا مطالبين باطلاق سراحهم والاهتمام بقضيتهم التي اعتبروها قضية “مهمشة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.