رياضة محلية

الهاجري يشيد بنتائج منتخب الكويت للمعاقين في بطولة العالم للناشئين بلندن

اشاد رئيس النادي الرياضي الكويتي للمعاقين شافي الهاجري بالنتائج المميزة التي حققها لاعبو منتخب الكويت للمعاقين في بطولة العالم للناشئين التي اختتمت في لندن اخيرا وتضمنت اقامة ست مسابقات مختلفة.

وقال الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المنتخب الكويتي الذي شارك في ثلاث رياضات هي العاب القوى والمبارزة وكرة الطاولة حقق 13 ميدالية متنوعة بواقع خمس ذهبيات و فضيتين وست برونزيات “وهو ما يعد انجازا كبيرا لرياضه المعاقين الكويتية” مهديا هذا الانجاز الكبير لمقام سمو امير البلاد وسمو ولي العهد واعضاء النادي.

وذكر ان ابرز نتائج المنتخب في البطولة جاءت عبر لاعبي رياضة العاب القوى بفوز النجم الواعد احمد نقا المطيري بثلاث ذهبيات قي مسابقات الجري للكراسي المتحركة لمسافات 100 متر و200 متر و 400 متر وميدالية فضيية اخرى فيما حقق البطل فيصل الراجحي ميداليتين ذهبيتين في مسافة 500 متر و 1500متر واخرى فضية وميداليتين برونزيتين في منافسات الجري.

واضاف ان اللاعب عبدالعزيز المسعود حقق برونزية مسابقة رمي الصولجان في حين حقق اللاعب علي الصانع المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة لعبة كرة الطاولة ونال لاعبا المبارزة عباللطيف الفجي وفهد بستكي ميداليتين برونزبتين في منافسات المبارزة لسلاح الشيش (الفلوريه) للفرق.

وقال الهاجري ان مجلس ادارة النادي حريص على اشراك لاعبيه لا سيما صغار السن في البطولات القوية لاعدادهم للاستحقاقات المقبلة لاستكمال مسيرة النجاح لرياضة المعاقين الكويتية مضيفا ان هؤلاء الابطال سيكونون نواة لمنتخب الكويت الذي سيشارك في بطولة الالعاب البارلمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016.

وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه كل من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ورئيس مجلس الاداره المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح للمنتخبات الكويتية في رياضة المعاقين “ما كان له اكبر الأثر في تحقيق هذه النتائج المميزة في البطولات الخارجية” مقدما شكره للجهازين الاداري والفني للمنتخب على جهودهم الطيبة التي اثمرت هذا الانجاز الكبير.

يذكر ان البطولة التي انطلقت في الأول من اغسطس الجاري واختتمت يوم الجمعة الماضي اشتملت على اقامة مسابقات ألعاب القوى ورماية القوس والسهم ورفعات القوة وكرة الطاولة والمبارزة والسباحة وشهدت مشاركة 320 لاعبا ولاعبة من 32 منتخبا حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.