رياضة محلية

الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يطلق مسابقة الشهيد فهد الأحمد لأفضل صورة رياضية

 قال رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي ان المؤتمر العام للاتحاد المتعقد حاليا في مدينة انشيون الكورية وافق على اطلاق مسابقة الشهيد فهد الأحمد لأفضل صورة رياضية على مستوى قارة اسيا والتي ستتاح المشاركة بها لجميع المصورين في القارة.

واضاف القناعي في اتصال مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم من انشيون ان رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ الدكتور طلال فهد الأحمد الصباح سيمنح جائزة مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى مع اعطائهم شهادة معتمدة من الإتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية اضاقة الى هدية تذكارية. وذكر ان المؤتمر وافق على الإقتراح المقدم منه بإختيار رئيس لجنة الاعلام الرياضي في جمعية الصحافيين البحرينية محمد قاسم مساعدا لأمين سر الإتحاد القاري كما تم اختيار مدينة المنامة البحرينية لاستضافة المؤتمر المقبل للاتحاد المقرر اقامته عام 2016.

وقال ان المجتمعين ابدوا ارتياحهم للتسهيلات الكبيرة التي ستقدمها كل من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية ال17 المقرر اقامتها في مدينة انشيون الكورية بسبتمبر المقبل واللجنة المنظمة للالعاب الجامعية في مدينة تشونغ جو الكورية المقررة العام المقبل للاعلاميين والصحافيين الاسيويين وغيرهم وذلك وفقا للعرض المقدم من المدينتين الكوريتين في المؤتمر.

واعرب القناعي عن شكره لجميع الوفود المشاركة في المؤتمر لارائهم واقتراحاتهم ما ساهم باثراء ونجاح الاجتماعات لتحقيق اهدافه المتمثلة بتطوير هذا القطاع المهم من الصحافة مشيدا بالجهود المميزة التي بذلها الجانب الكوري للاعداد لهذا المؤتمر الكبير ما ادى لخروجه بهذه الصورة المرضية.

من جانبه قال ممثل الكويت في المؤتمر عدنان السيد ان المجتمعين ركزوا في مباحثاتهم في المؤتمر على القضايا التي تهم الصحافي الرياضي في القارة لا سيما ما يتعلق بالتسهيلات المقدمة له اثناء تغطيته لفعاليات الدورات والبطولات الرياضية الكبرى التي تقام في القارة في الفترة المقبلة منوها بحرص جميع اعضاء الاتحاد على دعم هذا التوجه.

واضاف السيد وهو عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد في تصريح مماثل ان الاتحاد تطرق ايضا الى عدد من المواضيع المهمة التي تهدف الى تطوير الصحافة الرياضية في القارة مضيفا ان الوفود المشاركة اشادت بقيادة الزميل القناعي للاجتماعات في المؤتمر والتي تميزت بالدقة والمرونة والإلتزام مما كان له اثر بنجاح الاجتماعات التي شهدت حضور 45 مسؤولا عن الصحافة الرياضة من 22 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.