رياضة محلية

الاتحاد الكويتي لكرة اليد يتعاقد مع مدرب كرواتي لقيادة المنتخب الأول

تعاقد الاتحاد الكويتي لكرة اليد مع المدرب الكرواتي تونيكدرسكوفيتش لقيادة دفة المنتخب الاول خلال دورة الألعاب الاسيوية التي تنطلق في مدينة (أنشيون) بكوريا الجنوبية في سبتمبر المقبل.
ويباشر المدرب الكرواتي مهمته مع منتخب الكويت ابتداء من اليوم حيث ستنطلق تدريبات المنتخب على صالة الشهيد فهد الاحمد في منطقة الدعية ويساعده لمدرب الوطني سالم محمود.
واعرب امين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد بدر الذياب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن ثقته بالمدرب على تحقيق نتائج ايجابية في هذا التجمع الآسيوي الكبير وقيادة الفريق بالصورة المرجوة.
ولفت الذياب الى ان سجل المدرب الحافل هو ما دفع الاتحاد الى التعاقد معه بهدف اعادة الفريق الى منصات التتويج التي غاب عنها لفترة طويلة واثبات قدرات اللاعب الكويتي بالصورة المأمولة والمنشودة.
ودعا لاعبي المنتخب المختارين الى التعاون مع المدرب الجديد بالصورة المثلى واتباع تعليماته بهدف الوصول الى ما يصبو اليه الجميع من اعادة الهيبة والمكانة المرموقة لكرة اليد الكويتية في القارة الآسيوية.
وأكد ان ادارة الاتحاد ستوفر كل الامكانات المتاحة والمطلوبة لمساعدة المدرب على قيادة الفريق كما هو مخطط ومأمول من قبل الجميع لافتا الى “ان التعاون وسيادة الروح الأخوية بين الجميع هما اساس النجاح في المهمة المقبلة للمنتخب”.
وكان اتحاد اليد قد عقد اجتماعا وديا مع الجهاز الفني مساء أمس للوقوف على الجدول الزمني وخطة الاعداد ومناقشتها والنظر في احتياجات المنتخب واللاعبين والجهازين الاداري والفني قبل السفر الى المانيا للانخراط في معسكر تدريبي خارجي استعدادا لدورة الألعاب في مدينة (أنشيون) الكورية الجنوبية.
ويمتلك المدرب الكرواتي سجلا حافلا بالعديد من الانجازات على مختلف الأصعدة فقد قاد أندية (تروليجي) و(اتش سي سيروكي) و(جرود اتشسي) البوسنية وانتقل من البوسنة الى كرواتيا موسم 2009 حين تولى قيادة فريق (سكولوفي) وانتقل بعدها الى الدوري الألماني اقوى دوري في العالم لقيادة فريق (ويتينبيرغ) ثم انتقل الى البحرين لقيادة الأهلي وباربار البحرينيين.
وحقق العديد من الانجازات وكان اخرها بطولة الدوري البحريني لكرة اليد مع نادي الأهلي ونال لقب أفضل أصغر مدرب محترف في العالم.
يشار الى ان اللاعبين المختارين ضمن التشكيلة الأولية هم تركي الخالدي ومحمد الكهيلي ومبارك صالح وفهد العميري وعلي الخضر ومحمد الغربللي ويوسف الحداد ومطلق الدوسري وعبدالله الخميس وسعود الضويحي وعبدالله الغربللي وعبدالرحمن المزين وصالح الموسوي وابراهيم الأمير.
وتضم التشكيلة الاولية أيضا كلا من عبدالله الحجرف وعبدالوهاب المزين ومشعل عباس ومبارك الزيد ومشاري صيوان وفهد الهاجري وعبدالرحمن البالول وسامح الهاجري ووليد القلاف وعبدالمحسن الحرز وناصر بوخضرا وسالم ماهر ومبارك الخالدي وأحمد العنزي ووليد عباس.
يذكر أن (أزرق اليد) يحمل لقب مسابقة كرة اليد والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 في قطر وحل ثانيا والميدالية الفضية في دورتي الألعاب اللتين اقيمتا في (بانكوك) عام 1998 و (بوسان) عام 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.