عربي و دولي

“خوجة”: يشيد باجراءات وزارات الصحة الخليجية للوقاية من فيروس”ايبولا”

 أشاد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور توفيق خوجة  باجراءات وزارات الصحة الخليجية الاحترازية للوقاية من فيروس (ايبولا).

وقال خوجة في بيان صحفي ان الاجراءات التي تمت اخيرا من قبل وزارات الصحة الخليجية لاسيما الخطوات الوقائية والجاهزية التي تمت من قبل وزارة الصحة السعودية حظيت باشادة من منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الصحية العالمية الأمر الذي استفادت منها دول مجلس التعاون والدول الإقليمية.

واضاف ان الاجتماع الخليجي لوزارات الصحة الخليجية الذي تستضيفه العاصمة الرياض يوم الأربعاء المقبل سيناقش الخطوط العريضة للاطر الخليجية في (الوقاية والعلاج والتدبير) عند الاشتباه واكتشاف أي حالة لفيروس ايبولا اضافة الى إعداد موقف خليجي موحد يتناول كامل الجوانب المتعلقة في الوقاية الاحترازية وحظر السفر او منح تأشيرات الدخول من الدول الموبوءة.

وذكر ان الاجتماع التنسيقي الخليجي سيبحث ايضا العمل على مزيد من الترابط بين وزارات الصحة الخليجية في مجال مكافحة الأمراض المستجدة تفعيلا لأحد بنود رسالة دول مجلس التعاون في مثل هذه الظروف.

وقال ان الاجتماع سينظر في امكانية اصدار بيان اعلامي خليجي موحد في ضوء الاستفسارات التي ترد إلى المكتب التنفيذي من الجهات المهتمة ووسائل الإعلام.
ويأتي الاجتماع في ظل زخم اعلامي متواتر وتطورات متلاحقة للاجراءات الاحترازية الوقائية التي قامت بها بعض دول العالم لحماية مواطنيها من فيروس (ايبولا) المنتشر في غرب أفريقيا خاصة مع اقتراب موسم الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.