عربي و دولي

مصر تؤكد استمرار جهودها لرفع الحصار غير الانساني عن غزة

أكدت مصر اليوم استمرار جهودها وسعيها لرفع الحصار غير الانساني الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة سواء من خلال اتصالاتها الثنائية أو في اطار المنظمات الدولية.

وقالت الخارجية المصرية في بيان صحفي أن مصر تحرص منذ بدء الاعتداءات الاسرائيلية في قطاع غزة على ابقاء معبر رفح الحدودي مفتوحا بشكل مستمر واستثنائي والسماح بعبور الأشخاص وقوافل المساعدات الانسانية واستقبال الجرحى والحالات الانسانية للتخفيف من معاناة سكان القطاع.

واضافت ان عدد الاشخاص الذين عبروا من الاتجاهين بلغ أكثر من 7500 شخص فيما تم السماح بنقل أكثر من 1200 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية الى قطاع غزة بالتنسيق مع العديد من الدول العربية والأجنبية لتسيير وتسهيل اجراءات دخول هذه القوافل الانسانية للقطاع.

واشارت كذلك الى تجهيز عشرات من سيارات الاسعاف في معبر رفح بهدف استقبال المصابين وعلاجهم في المستشفيات المصرية موضحة “أن الاجراءات العملية التي تقوم بها مصر لرفع الحصار الاسرائيلي على غزة سوف تستمر انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية والأخلاقية”.

وطالبت مصر في هذا الاطار المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بهذا الشأن لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ووقف نزيف دم الأبرياء.

واعربت عن استغراب “دأب البعض على الترويج لأمور تتناقض تماما مع الحقائق على أرض الواقع باستمرار فتح معبر رفح لعبور الأفراد والمساعدات الانسانية الأمر الذي يثير تساؤلات حول مغزى ودوافع والهدف من تكرار مثل تلك الادعاءات المجافية للواقع”.

وأوضحت أن هذه الادعاءات “تأتي في مرحلة دقيقة يواجه فيه الشعب الفلسطيني عدوانا مستمرا أزهق أرواح المئات وتتزامن مع حصار خانق تفرضه اسرائيل وتحاول فيه التنصل من مسؤولياتها القانونية بنفاذ المساعدات والمواد الأساسية للمدنيين”.

وشددت على أن المطالبة بانهاء الحظر الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة يأتي من منطلق التزام اسرائيل بمسؤولياتها باعتبارها “قوة احتلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.