رياضة محلية

“الآسيوي للصحافة الرياضية” يصدر عددا من القرارات ويشيد بتميز كوريا رياضيا

اصدر الإتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية عددا من القرارات في ختام أعمال المؤتمر ال17 الذي إستضافته مدينة إنشيون الكورية الجنوبية ما بين 8 و11 أغسطس بمشاركة 45 مسؤولا عن الصحافة الرياضة من 22 دولة مشيدا بالاستعدادات المميزة لكوريا الجنوبية التي ستستضيف ملتقيات عالمية وقارية مستقبلا.
وقال رئيس الاتحاد فيصل القناعي اليوم من انشيون ان المؤتمر اختار العاصمة النيبالية كاتماندو لاستضافة إجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد المقرر عقده العام المقبل واعتمد اقتراح اللجنة السابق باستضافة البحرين للمؤتمر العام المقبل للاتحاد المقرر عام 2016 .
واضاف القناعي ان جلسات المؤتمر شهدت استماعا لتقارير من اللجان المنظمة لعدد من الدورات والبطولات المقبلة التي ستقام في كوريا الجنوبية حيث تمت مناقشة هذه اللجان حول الخدمات والتجهيزات التي سيتم توفيرها للاعلاميين الرياضيين اثناء هذه الملتقيات.
وافاد بان المؤتمر اطلع على التجهيزات التي ستقدمها اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية ال17 التي ستقام في مدينة إنشيون الشهر المقبل وكذلك من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية لذوي الإحتياجات الخاصة التي ستقام في نفس المدينة اكتوبر المقبل.
وذكر ان المؤتمر اطلع على استعدادات مدينة تشونغ جو الكورية لتنظيم دورة الالعاب الجامعية المقررة العام المقبل بعد استماعه لعرض من اللجنة المنظمة للدورة كما استمع لتقرير اخر من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في مدينة بيونغ شانغ الكورية في عام 2018.
واوضح القناعي ان اعضاء المؤتمر ابدوا ارتياحا كبيرا للاستعدادات التي تقوم بها كوريا الجنوبية لإستضافة هذه الأحداث والبطولات الرياضية بداية من هذا العام وحتى عام 2018 لاسيما الخدمات والمراكز الإعلامية المجهزة لإستقبال الصحفيين والتي ابهرت جميع اعضاء الاتحاد.
وذكر انه تم استعراض أعمال مكتب قارة اسيا والباسيفك للألعاب الأولمبية العسكرية مضيفا ان الوفود قامت بزيارة تفقدية للاستاد الرياضي الجديد في مدينة انشيون الذي سيحتضن حفلي افتتاح وختام دورة الألعاب الأسيوية.
واعرب عن شكره للجهود المميزة التي قام بها الجانب الكوري للاعداد لهذا المؤتمر الكبير “ما ادى لخروجه بصورة متميزة” منوها بدور اعضاء الاتحاد لمشاركتهم في المؤتمر ” الأمر الذي ساهم بنجاح الاجتماعات وتحقيق اهداف المؤتمر المتمثلة بتطوير هذا القطاع المهم من الصحافة في اسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.