عربي و دولي

الإذاعة العبرية: مفاوضات القاهرة شاقة ووفد إسرائيل سيعود لتل أبيب للتشاور

 

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه تجرى الآن فى مقر المخابرات المصرية فى القاهرة المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى حول وقف دائم لإطلاق النار فى قطاع غزة، موضحة أن المفاوضات شاقة للغاية.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن الوفد الإسرائيلى المفاوض سيعود إلى تل أبيب فى ساعات مساء اليوم الاثنين، للتشاور مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون.

ويضم الوفد الإسرائيلى إلى المفاوضات رئيس هيئة التخطيط فى الجيش الإسرائيلى الجنرال نمرود شيفير، ومنسق أعمال الحكومة فى المناطق جنرال يؤاف مردخاى، ورئيس الهيئة السياسية والأمنية فى وزارة الدفاع عاموس جلعاد، بجانب رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلى “الشاباك” يورام كوهين، مشيرة إلى أن المفاوضات شاقة وستستمر ساعات عديدة.

وفى غضون ذلك قال جمال الشوبكى، المندوب الفلسطينى لدى جامعة الدول العربية إن هناك اتفاقًا بين مصر السلطة الفلسطينية والنرويج لعقد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة، فى شرم الشيخ فى الاول من الشهر المقبل.

واجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى فى القاهرة اليوم مع كل من المسئول الفلسطينى صائب عريقات والمنسق الأممى روبرت سيرى وبحث معهما آخر تطورات مفاوضات التهدئة والجهود الرامية لتثبيت وقف دائم لإطلاق النار فى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.