عربي و دولي

إتلاف دولة القانون: لا نقبل الا بـ”المالكي” مرشحاً للحكومة العراقية

 

 أكدت كتلة دولة القانون، الاثتين، أن حيدر العبادي يمثل نفسه ولا يمثلنا في عملية تكليفه بتشكيل الحكومة، لافتة الى أنها سترفع دعوة قضائية بحق من اخترق الدستور، حسب وصفها.

وقال الكتلة في مؤتمر صحافي ضم معظم كتلة حزب الدعوة النيابية، تابعته “الغد برس”، إن “دولة القانون هي الكتلة البرلمانية الاكبر ومرشحها هو فقط نوري المالكي، وأن حيدر العبادي يمثل نفسه فقط ولا يمثل كلة الدعوة في عملية تكليفه بتشكيل الحكومة”.

وأضافت “نحتفظ بحقنا القانوني ضد من خرق الدستور”.

وأكدت أن “عدد الكتلة الدعوية في ائتلاف دولة القانون 53 نائبا ومن حضر اليوم هو 43 منهم والعشرة الباقية هم مع القرار الذي اعلنته دولة القانون في اول اجتماع لها على على ترشيح المالكي لرئاسة الوزراء”، لافتا الى ان “ولحد اللحظة المالكي لا زال مرشح الكتلة ولم يتخذ اي قرار جديد بهذا الشأن”.

وكلف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ظهر اليوم الاثنين، القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي بتشكيل الحكومة خلال 30 يوماً.

يشار إلى أن سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي وعلى مدى دورتين سياسيتين تراس فيها الحكومة لاقت معارضة شديدة من قبل اغلب الكتل السياسية مما جعل البلد في فوضى مستمرة آلت مؤخرا الى سقوط مدينة الموصل وبعض المناطق بيد مسلحي داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.