رياضة محلية

النادي البحري يبدأ بتجهيز السفن المشاركة برحلة الغوص السنوية

 

بدأت لجنة التراث البحري بالنادي البحري الكويتي اليوم بعملية (الهباب) و(الشونة) لتجهيز السفن المشاركة برحلة الغوص السنوية ال26 التي ستنطلق في ال14 وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وقال رئيس لجنة التراث البحري في النادي علي القبندي في تصريح صحفي ان الشباب المشاركين في الرحلة بدؤوا بتجهيز السفن التي ستستخدم في رحلة الغوص وعددها 11 سفينة اهديت الى النادي من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الجاير الصباح.

واوضح ان عملية تجهيز السفن ستكون تحت اشراف النوخذة المخضرم خليفة الراشد مبينا ان هذه العملية تأتي ضمن البرنامج التدريبي الذي يخضع له الشباب المشارك بالرحلة وعددهم 200 شاب سيبحرون على متن سفن الرحلة ال11.

وذكر ان هذه المرحلة تعد من اهم المراحل لإعداد سفن الغوص حيث يقوم الشباب في عملية (الهباب) بتنظيف الجزء الاسفل من السفن الملامس للماء ودهنها بالزيت يعقبها عملية (الشونة) حيث يقومون بطلي اسفلها بمادة (النورة) وهي المادة التي تمنع تسرب الماء الي السفينة.

وبين القبندي عملية (الهباب) و(الشونه) اقيمت في (نقعة) النادي حيث شارك شباب رحلة الغوص بتقديم فنون بحرية بإشراف مستشار اللجنة للفنون البحرية والمؤرخ الشعبي ثامر السيار وسط حضور الأهالي الذين شجعوا ابنائهم علي هذا العمل التراثي ما عكس ايمانهم بأهمية احياء تاريخ الأجداد.

واعرب عن شكره لكل من شارك وساهم في انجاح الترتيبات لانطلاق رحلة الغوص وفي مقدمتهم مؤسسة التقدم العلمي التي قدمت محاضرات علمية للشباب المشاركين في الرحلة واعطت نبذة عن المخاطر التي تتعرض لها البيئة البحرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.