عربي و دولي

الحكومة الماليزية تعلن مواصلة دعمها للفلسطينيين وتقديم المساعدات الانسانيةالى قطاع غزة

قالت الحكومة الماليزية اليوم أنها ستواصل تقديم المساعدات الانسانية الى الفلسطينيين في قطاع غزة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقصف الاسرائيلي منذ اكثر من شهر.

وقال رئيس الوزراء الماليزي ياسين محيي الدين في تصريح للصحفيين عقب توديع فريق المساعدة الانسانية الماليزية المتجه الى غزة اليوم ان “ماليزيا ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدات في قطاع غزة”.

وتعهد بأن يبذل الاطباء والمتطوعون من مكتب منظمة الرعايا الوطنية الماليزية كل مافي وسعهم لأداء مهمتهم الانسانية عبر تقديم المستلزمات الغذائية والدوائية.
ودان رئيس الوزراء الماليزي الممارسات الاسرائيلية العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي اودت بحياة المئات من المدنيين الفلسطينيين.

واوضح محي الدين ان مهمة الفريق الانساني الماليزي تنطوي على تحديات ومخاطر كبيرة معربا في الوقت ذاته عن التقدير والامتنان للسفارتين الفلسطينية والمصرية في ماليزيا لقيامها بتسهيل مهمة الفريق التطوعي الماليزي الى قطاع غزة.

ويضم الفريق التطوعي الماليزي حوالي 71 متطوعا من أطباء ومتخصصين حاملين معهم اربعين طنا من المواد الغذائية والأدوية اللازمة لمعالجة الجرحى في قطاع غزة حيث من المقرر ان يعود الفريق الى ماليزيا في ال 21 من شهر اغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.