عربي و دولي

العاهل الاردني يدعو لتكثيف الدعم الاممي للدول المستضيفة للاجئين السوريين

 

دعا العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الى تكثيف الدعم الاممي للدول المستضيفة للاجئين السوريين خاصة الأردن ولبنان اللذين يستضيفان العدد الأكبر منهم.

وذكر بيان رسمي اردني ان دعوة الملك عبدالله الثاني جاءت خلال اجتماعه بوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل مشيرا الى ان الجانبين اكدا خلال اللقاء على “ضرورة دعم الجهود المبذولة للتعامل مع التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط لتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة خصوصا في ظل ازدياد وتيرة العنف والتعصب والتطرف”.

واضاف البيان ان الملك عبدالله اكد ايضا على ضرورة التوصل إلى حل “سياسي وشامل” للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري مع ضرورة تكثيف الدعم الأممي للاجئين السوريين في الدول المستضيفة.

واشار الى ان العاهل الاردني شدد كذلك على متانة العلاقات الثنائية بين المملكة ولبنان والحرص على تعزيزها وتوسيع آفاقها في شتى المجالات مؤكدا مساندة الاردن ودعمه للبنان في مواجهة مختلف التحديات “لضمان تعزيز وحدته وأمنه واستقراره وبمشاركة جميع مكوناته”.

من جانبه اعرب باسيل عن تقدير بلاده لدور الأردن في دعم مساعي تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وحكمته في التعامل مع مختلف الظروف التي تواجهها عبر تعزيز الحوار والتسامح بين الأديان ونبذ العنف والتطرف.

وأكد حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الأخوية مع الأردن وإدامة التنسيق والتشاور معه حيال مختلف قضايا الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.