عربي و دولي

مصر: ضربات أمنية قوية للإخوان قبل ذكرى فض “رابعة والنهضة”

 

وجهت قوات وزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء، ضربات قاسية لعناصر تنظيم الإخوان المسلمين، وذلك بإلقاء القبض على عدد من تلك العناصر، بالتزامن مع تخطيط الإخوان لفعاليات احتجاجية، غداً الخميس، خلال الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وبحسب ما كشفت عنه وزارة الداخلية، فإن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت في إلقاء القبض على 25 من عناصر تنظيم الإخوان، والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من قبل النيابة العامة المتورطين في الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بمحافظات “القليوبية، وأسوان، والبحيرة، والغربية، والأقصر، والفيوم، والجيزة”.

 

وفي التفاصيل، قالت الداخلية المصرية في بيان لها: “تمكنت مديرية أمن القليوبية من ضبط 5 من عناصر تنظيم الإخوان، وفي أسوان تم ضبط 5 من عناصر تنظيم الإخوان وبحوزتهم منشورات تابعة للتنظيم، كما نجحت مديرية أمن البحيرة من ضبط 6 من عناصر تنظيم الإخوان وبحوزتهم 3 شماريخ ألعاب نارية و7 زجاجات مولوتوف”.

 

الغربية

وفي الغربية تم ضبط 2 إخوان وبحوزتهما “لاب توب” و7 هواتف محمولة وآخر بحوزته 8 كلم سماد يوريا وفوسفات، و1500غرام بودرة “بارود”، وأسطوانة غاز صغيرة، وشنيور، 12 زجاجة إسبراي، ومنشورات وعلامات خاصة بجماعة الإخوان.

 

الأقصر

وفي الأقصر، تم ضبط 3 من عناصر تنظيم الإخوان، أما في الفيوم فتم ضبط 2 من عناصر تنظيم الإخوان وبحوزتهما منشورات تحريضية خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابي، وفي الجيزة تم ضبط أحد عناصر التنظيم.

 

كما كشفت الداخلية في بيان لها، أن المتابعات الأمنية رصدت صباح اليوم، محاولات عناصر تنظيم الإخوان لتعطيل حافلات هيئة النقل العام بعدة مناطق بمحافظة الجيزة، من خلال إشعال النيران بمحركاتها، مؤكدة أن بعض عناصر التنظيم قام بإشعال النيران بأحد الحافلات بمنطقة الدقي، وحاولوا تكرار تلك المحاولة بإشعال النيران بعدد 3 حافلات بمنطقتي الوراق وبولاق، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباطها دون حدوث إصابات بين مستقليها.

 

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتورطين في تلك الوقائع ومتابعاتها، لإجهاض أية محاولات لتعطيل أو تخريب مرافق الدولة تنسيقاً مع الجهات المعنية بالدولة.

 

اعتداء المسجد

وفي غضون ذلك، ألقت قوات الأمن المصرية بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، القبض على 11 شخصاً من المنتمين لتنظيم الإخوان، متهمين بمحاولة الاعتداء على مسجد قرية الصخرة أثناء صلاة الجمعة الماضية.

 

وكان المتهمون وضعوا قنبلة داخل المسجد، لعمل حالة من الفتنة بين المسلمين والأقباط، غير أن قوات الأمن نجحت في البحث عنهم وإلقاء القبض عليهم، بعد تشكيل فريق بحثي خاص.

 

وفي سياق ذي صلة، نجحت قوات الأمن المصرية بمحافظة المنيا، في ضبط خلية منظمة من خلايا تنظيم الإخوان المسلمين، مكونة من 6 عناصر، وتم العثور على عدد من الأسلحة بحوزتهم، فضلاً عن مخططات تفصيلية لفعاليات الجماعة، تهدف لإنهاك الاقتصاد المصري واستهداف شبكات الكهرباء والمنشآت الرسمية والرئيسية فضلًا عن استهداف سيارات الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.