عربي و دولي

إجراءات أمنية مشددة في «نانجينج» الصينية استعدادا لأولمبياد الشباب

 

أنهت مدينة نانجينج الصينية، الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية للشباب غدا السبت, الذى سيشارك فيها ما يقرب من 3600 رياضى من مختلف دول العالم يتنافسون فى 184 مسابقة من خلال 30 لعبة رياضية.

ومن المنتظر أن يحضر حفل الافتتاح عدد كبير من الشخصيات العامة، فى مقدمتهم الرئيس الصينى شى حين بينح، والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، ورؤساء كل من بوروندى وجزر الملاديف والجبل الأسود وسنغافورة ورئيس وزراء فانواتو، بالإضافة إلى عدد من وزراء الشباب والرياضة.

وخصصت اللجنة المنظمة للدورة، أكثر من 500 سيارة لنقل الرياضيين والوفود المشاركة فى الدورة من فنادق الإقامة إلى القرية الأولمبية، بالإضافة إلى وجود إجراءات أمنية مشددة وانتشار مكثف لرجال الأمن فى جميع الأماكن وأجهزة التفتيش على جميع الأبواب، حرصا على عدم وجود مشاكل للدورة.
وتنتشر صور شعار التميمة للدورة وتلقب بـ”لى لى” فى جميع شوارع مدينة نانجينج، استعدادا للحدث الكبير وقبل منافسات الدورة بشكل رسمى.
جدير بالذكر أن القرية الأولمبية بالصين تتكون من ستة مبان سكنية، بالإضافة إلى 4 مبان إضافية، وتم افتتاحها من عدة أيام لاستقبال الوفود وتم خلال الافتتاح عرض بعض الأفلام الترويجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.