عربي و دولي

مصدر إسرائيلي يستبعد التوصل لاتفاق دائم لإطلاق النار قريباً

استبعد مصدر سياسي إسرائيلي، اليوم الجمعة، إنجاز اتفاق بشأن وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة قريباً.

جاءت تصريحات المصدر ، الذي لم يذكر اسمه، في ختام جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية التي عقدت اليوم الجمعة لتقييم مفاوضات القاهرة غير المباشرة بين إسرائيل وحماس حول وقف إطلاق النار في غزة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأوضح أن الطاقم الإسرائيلي المفاوض تلقى تعليمات من المستوى السياسي تقضي بوجوب الحفاظ على المصالح الأمنية الإسرائيلية شرطاً للتوصل إلى تفاهمات.

وتعقيباً على الانتقادات التي وجهت إلى أداء رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون، قال المصدر السياسي إن رئيس الوزراء متأكد من أنه يفعل ما هو ضروري حفاظاً على أمن الدولة وسط ضغوط دولية جمة تمارس عليه.

من جهة اخرى، دعا رئيس حزب البيت اليهودي وزير الاقتصاد، نفتالي بينت، خلال الجلسة إلى إنهاء عملية الجرف الصامد بشكل أحادي الجانب تزامناً مع إدخال تسهيلات على الحصار المفروض على قطاع غزة، وذلك من خلال فتح المعابر وتوسيع منطقة صيد الأسماك.

يذكر أن مصر تمكنت من التوصل إلى هدنة جديدة لمدة خمسة أيام بدأت منتصف ليلة اول أمس الأربعاء بين الإسرائيليين والفلسطينيين لإتاحة الفرصة للجانبين لمواصلة المفاوضات بينهما بهدف التوصل لاتفاق بشان وقف دائم لإطلاق النار.

وتشن إسرائيل منذ السابع من الشهر الماضي عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع إلى 1980 والمصابين إلى 10181 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.