عربي و دولي

المعارضة السورية تصد هجوما للجيش في حلب

تصدت فصائل من المعارضة السورية المسلحة لهجوم شنته القوات الحكومية على مناطق في مدينة حلب، حيث اندلعت مواجهات بين الطرفين، طبقا لبيانات الناشطين.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن مسلحي المعارضة أجبروا قوات الجيش على التراجع، بعد محاولة التقدم باتجاه مشفى الكندي بحلب، التي يتقاسم الطرفان السيطرة عليها.

وفي ريف حلب، اندلعت مواجهات قرب قرية البريج، بالتزامن مع قصف شنته القوات الحكومية على حي الشيخ نجار في بلدة حيان مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

قصف على العسالي

واستهدف قصف القوات الحكومية حي العسالي في دمشق، حسب الشبكة التي أشارت في الوقت نفسه إلى اندلاع مواجهات “عنيفة” في مناطق عدة من ريف العاصمة.

وأوضحت أن مسلحي المعارضة عمدوا خلال المواجهات على تفجير أحد مقرات القوات الحكومية في درايا بالغوطة الشرقية، كما دمروا آليات عسكرية في بالغوطة الغربية.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي شن، عقب تلك الهجمات، سلسلة من الغارات على تخوم بلدات دير العصافير وحمورية والمليحة التي بشهد محيطها مواجهات وصفت بالعنيفة.

أما في محافظة حماة، فقد دمر مسلحو المعارضة دبابة للجيش خلال المعارك التي اندلعت قرب بلدة الشيحة، بينما تعرض مناطق بين بلدتي كفرزيتا واللطامنة لقصف جوي.

وذكر ناشطون في المعارضة فجر السبت أن سيدتين وطفلة قتلوا في قصف شنته القوات الحكومية على الرستن في ريف حمص، كما تعرضت المدينة لغارات جوية.

وكان يوم الجمعة شهد أعمال عنف في مناطق متفرقة من البلاد، أسفرت، وفقا للهيئة العامة اللثورة السورية عن مقتل 77 شخصا، بينهم 27 قضوا من جراء تفجير في درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.