عربي و دولي

جيش الاحتلال يطلق سراح 3 أسرى اعتقلهم في غزة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي أفرج في ساعة متأخرة، من يوم أمس الجمعة، عن 3 مواطنين من غزة، من مجموع 26 مواطناً كان قد اعتقلهم خلال اجتياحه البري للمناطق الحدودية للقطاع.

وقالت الوزارة إن المعتقلين الثلاثة المفرج عنهم هم: أحمد محمد حميدان أبو لحية من خانيونس، وعبد القادر فريح سليم شلوف من رفح، ونافذ حسين محمد شلوف، من رفح.

وكانت الدائرة القانونية بوزارة الأسرى أكدت أنها تتابع قضية معتقلي غزة خلال العدوان، وذكرت أنها حصلت قبل أسبوع على قائمة تضم أسماء 26 معتقلاً موجودين في سجن عسقلان، ونشرتها عبر وسائل الإعلام.

وكشف محامي الوزارة، كريم عجوة، في وقت سابق أنه خلال زيارته 12 أسيراً ممن اعتقلهم الجيش الإسرائيلي، أثناء العدوان المستمر على قطاع غزة، عن تعرضهم للتعذيب والتنكيل بشكل همجي لحظة الاعتقال.

وقال عجوة في بيان صحافي، أن الأسرى الذين يقبعون حالياً في سجن عسقلان ذكروا له قصصاً مروعة، حول ظروف اعتقالهم واقتيادهم إلى المعسكرات المتاخمة للقطاع، وتعرضهم للضرب والتنكيل، وحرمانهم من الطعام والشراب لأيام قبل نقلهم للسجن، كما ذكر أن السلطات الإسرائيلية قدمت بحقهم عدداً من لوائح الاتهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.