عربي و دولي

الرئيس الايراني: لا تفاوض مع اي طرف حول قدراتنا الصاروخية

 اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم ان ايران لن تتفاوض مع اي طرف حول قدراتها الصاروخية مؤكدا في الوقت نفسه سلمية برنامج طهران النووي.
وقال روحاني لدى لقائه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو الذي يزور طهران حاليا ان “موضوع الصواريخ الايرانية غير قابل للتفاوض مع اي طرف كان”.
واضاف ان ” الوكالة اكدت مرارا في تقاريرها انه لا يوجد اي انحراف في برنامجنا النووي ومن وجهة النظر الاخلاقية والدينية واستنادا الى تصريحات قائد الثورة الاسلامية فانه لا وجود لاسلحة الدمار الشامل في الاستراتيجية الدفاعية للجمهورية الاسلامية الاسلامية”.
واعرب عن امله في ان تلعب الوكالة دورا “اكثر فاعلية بشأن معالجة الموضوع النووي الايراني” مؤكدا ان “طهران تمتلك موقفا جادا في مفاوضاتها مع دول مجموعة (5+1) والوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
من جانبه قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال اللقاء ان ايران اجرت مباحثات “جيدة وبناءة” مع الوكالة خلال العام الماضي معربا عن امله في ان يستمر هذا التعاون بروح بناءة.
يذكر ان زيارة امانو الى طهران تأتي بهدف التباحث مع المسؤولين الايرانيين في إطار الجهود المبذولة للتقدم بالمحادثات ودفع التعاون بين ايران والوكالة الدولية الى الامام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.