عربي و دولي

إصابة تونسي بطلق ناري على الحدود مع ليبيا

 

أصيب مواطن تونسي بطلق ناري على الحدود التونسية-الليبية الأحد، وتم نقله للعلاج في أحد المستشفيات القريبة من الحدود.

 

وقال المصدر الطبي في مستشفى مدينة بنقردا الحكومي الحدودية إن “المستشفى استقبل صباح اليوم مواطنا تونسيا من أبناء المدينة، وقد أصيب ليلة السبت برصاصة في الكتف”.

 

وأضاف أنه “بعد معاينة الحالة تم نقل المصاب مباشرة من مستشفى  بنقردان إلى مستشفى الصادق مقدم في جزيرة جربة لتلقي العلاج اللازم؛ لأن عدم إزالة الرصاصة من جسده مباشرة أدى إلى حالة شبه تعفن، دون تهديد حياته”.

 

ولم يتسن الحصول على توضيح حول ظروف الحادث من الجهات الأمنية المسؤولة في مدينة بنقردان الحدودية، غير أن الظروف الأمنية المتردية التي تشهدها أكثر من مدينة ليبية، الجار الشرقي لتونس، ألقت بظلالها على المقيمين على أراضيها، وهو ما حدا بهم إلى محاولة الفرار من ليبيا عبر الحدود التونسية.

 

وقررت الحكومة التونسية، في نهاية تموز (يوليو) الماضي، مساعدة الرعايا الأجانب العالقين على المعابر الحدودية للالتحاق ببلدانهم بالسّرعة والدقّة المطلوبين لتكون أرض تونس أرض عبور لا أرض لجوء.

 

إلا أن ذلك التدفق أدى إلى بعض التجاوزات الأمنية، مثل إصابة شرطي تونسي، في الأول من  آب (أغسطس) الجاري، بطلق ناري خلال محاولة آلاف الأشخاص من جاليات أجنبية اقتحام معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.