عربي و دولي

مساعي أردنية فلسطينية لتحريك دعوى قضائية ضد إسرائيل لعدوانها على غزة

 

ناقشت لجنة فلسطين النيابية ونقابة المحامين الأردنيين بحضور نقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة اليوم الأحد ، سبل تحريك دعوى قضائية لمحاسبة إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية والمحاكم المختصة على الجرائم التى ارتكبتها خلال عدوانها على قطاع غزة.

وأفاد رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود بأن اللجنة جاءت إلى نقابة المحامين ممثلة لمجلس النواب الأردنى لمد يد العون لأى جهد يهدف إلى محاسبة الكيان الصهيونى على جرائمه وكشف ممارساته وغطرسته التى تتم بمباركة أمريكية. وقال إن الزيارة تستهدف تنسيق الجهود لبحث إمكانية تشكيل لجنة مشتركة بين لجنة “فلسطين” ونقابة المحامين لبحث سبل تحريك دعاوى تحاسب قادة الحرب الإسرائيليين ، وتكشف جرائم الحرب التى وقعت.

وأطلع نقيب المحامين الأردنى سمير خرفان اللجنة على الإجراءات والجهود التى بذلتها النقابة بالشراكة مع نقابة المحامين الفلسطينيين والاتحاد العام لنقابات المحامين العرب للتجهيز من أجل تحريك دعاوى قضائية ، مؤكدا أهمية وضرورة تحريك هذه الدعاوى وعدم وضع العراقيل لإيقافها.

ومن جهته..قال شبانة إن النقابة اتصلت بعدد من المختصين فى الأردن ومصر لاستكمال إعداد ورقة دعوى..مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مؤلفة من خمس منظمات لتوثيق الجرائم التى ارتكبتها إسرائيل..ومطالبا بتشكيل مجموعات ضغط لتسهيل إجراءات تحريك الدعوى أمام الضغوط التى من المتوقع أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.